هل يجوز أكل الحيوانات التي تتغذى على النفايات؟ - تلاوات
تلاوات تلاوات
test banner

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل يجوز أكل الحيوانات التي تتغذى على النفايات؟


هل يجوز أكل الحيوانات التي تتغذى على النفايات؟





 روي عن الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم أنه نهى عن أكل الجلالة وألبانها، وهذا الحديث رواه الترمذي وأبو داوود. و(الجلالة) هي الحيوانات التي تتغذى على النجاسات والأشياء الخبيثة. فمثلاً الضبع يتغذى على بقايا الجيف الميتة في الغابة ويأكل دمها ولحمها وحتى ما في بطنها. لذلك لا يجوز أكل هذا الحيوان أبداً.
وفي السنوات الماضية بدأت بعض الدول في الغرب تغذي أبقارها على فضلات وبقايا الحيوانات ومساحيق عظامها ودمها وشحمها وأحشائها. ومع استمرار هذا الأسلوب في تغذية البقر ظهر مرض وهو جنون البقر الذي ينتقل للإنسان ويكون مميتاً.
 وسبحان الله لو قرأ الغرب حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم ونهيه عن هذا الأمر لما نتج هذا المرض الخطير. حتى ألبان هذه الأبقار المصابة بمرض جنون البقر تحتوي على هذا الفيروس الذي ينتقل للإنسان خلال تناوله لبن هذه الأبقار.
 من خلال هذا الحديث يتبين أن كل ما نهى عنه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، فيه ضرر لصحة المؤمن، وكل ما أمرنا بصنعه فيه الخير والنفع في الدنيا والآخرة. وصدق الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وصدق الله تعالى عندما أمرنا أن نأخذ ما آتانا الرسول من العلم ونطبقه، وأن ننتهي عما نهانا عنه ولا نقربه أبداً. يقول تعالى: (وما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب) [ الحشر: 7 ].
لذلك ينبغي على كل مؤمن يحب الله ورسوله أن يلتزم طريق النبي عليه الصلاة والسلام ويتخذ منه الأسوة الحسنة في أخلاقه وعباداته ونظامه الغذائي وكل ما يخص هذا الرسول الكريم.  وعسى أن نكون من الذين قال الله تعالى فيهم: (وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير) [البقرة: 285].
ــــــــــــ
دمتم بخير.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

author تلاوات  يمثل جمعاً متكاملاً لأحكام التلاوة برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية دون زيادة مفرطة ولا إنقاص مخل. ... المدونة · المكتبة.

معرفة المزيد ←

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

تلاوات

2020